مقرر
يراعي هيكله ومحتواه الحساسيات الثقافية والاجتماعية للتركيبة السكانية المتنوعة لمدارسنا. وهو منهج دراسي غني باللغة، متمحور حول الطالب، قائم على المهارات، ومُركز على النتائج، يهدف إلى تعزيز الفضول الفكري، والتفكير النقدي، والإبداع، والابتكار، والتفكير المستقل، والتعلم مدى الحياة.
الأساس المنطقي للمنهج الدراسي
الأساس المنطقي للمنهج الدراسي
تُدمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع المستويات لتعزيز ثقافة التكنولوجيا والإعلام.
تتولى AMSI وفريق القيادة العليا في كل مدرسة مراقبة تصميم المناهج الدراسية وتحسينها من خلال تقييمات قائمة على الأبحاث.
تستند مناهجنا في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية إلى معايير ماساتشوستس للجيل القادم للعلوم الاجتماعية (NGSS)، ومعيار ماساتشوستس للتعلم الأساسي (CCSSM)، ومعيار ماساتشوستس للتعلم الأساسي (CCSSE)، على التوالي، بينما تتوافق التخصصات الأخرى مع معايير ولاية ماساتشوستس الأخرى.
من خلال هذا النهج، نهدف إلى توفير إطار عمل يُمكّن المدرسة من خدمة مجتمعها المتنوع والمعقد، مع تبني الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
برنامجنا اللغوي الثلاثي
إتقان اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية منذ السنوات الأولى
التركيز على القراءة
جميع الدرجات
روضة أطفال
يتم التركيز على اللغة الفرنسية، بينما تُعتبر اللغة الإنجليزية لغة التدريس الرئيسية. كما يتم تقديم اللغة العربية.
المناهج الدراسية عبر المستويات الدراسية
المدرسة الابتدائية (الصف الأول إلى الخامس)
روضة الأطفال (ما قبل الروضة – الروضة 2)
المدرسة الثانوية (الصف التاسع إلى الثاني عشر)
المدرسة المتوسطة (الصف السادس إلى الثامن)
المقررات الاختيارية والدعم الأكاديمي
Support Programs
الاختيارية
خارج الفصول الدراسية
تعزيز النمو الشامل والابتكار ومهارات الحياة